اندلاع حريق مهول بمقبرة سيدي البخاري يستنفر الوقاية المدنية وفي غياب تام لرئيسة جماعة القنيطرة وطاقمها (بالصور) .

القنيطرة – جواد الكلعي عن موقع “أخبارنا24” .

شبّ حريق مهول، ليلة أول أمس الجمعة 19 يونيو 2026، بمقبرة سيدي البخاري تتواجد بمدخل مدينة القنيطرة أمام مسجد “محمد السادس”، وهو ما أثار حالة من الاستنفار بالمنطقة.

 

مصادر محلية أوضحت، أن ألسنة النيران أتت على إحدى المقابر، بسبب شخص متهور وفي حالة سكر .

وعاينت موقع “أخبارنا24” أن عناصر الوقاية المدنية تدخلت بشكل عاجل، من أجل إخماد الحريق في ظرف وجيز، خوفا من انتشاره في باقي أرجاء المقبرة برآسة القائد الإقليمي للجهاز .

وحين إشعارها بالواقعة انتقلت الى عين المكان السلطات المحلية والمصالح الأمنية التي قامت بتفتح تحقيق لتحديد أسباب اندلاع الحريق والكشف عن مختلف الظروف والملابسات المرتبطة به، فيما تم اعتقال الشخص الذي كان في حالة سكر وتسبب في هذا الحريق .


وتجدر الإشارة أن جل المقابر بمدينة القنيطرة تعرف تهميش كبير من طرف المجلس الجماعي رغم الميزانية الضخمة المخصصة لجل مقابر المدينة بدون حسيب ولا رقيب للجهات العليا .

السؤال المطروح لرئيسة جماعة القنيطرة أين عشرون مليون سنتيم المخصصة كل سنة لتوسعة المقابر بالقنيطرة والساكنة تشكو التهميش للمقابر .

image_pdfimage_print

شاهد أيضاً

السلطة القضائية تنبه القضاة إلى شروط جديدة للحكم بالإعدام في قانون المسطرة الجنائية .

الرباط – أخبارنا24 عممت المديرية العامة للشؤون القضائية التابعة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مذكرة تفسيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *